الفيض الكاشاني

761

الوافي

وكذا « الغرض » و « النصب » بفتحتين فيهما وتتبع على وزن تكرم و « الأثر » بكسر الهمزة وإسكان المثلثة وبفتحتهما يقال خرجت على أثره أي بعده بقليل . 7071 - 20 الفقيه ، 1 / 487 / 1402 : كان النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول في قنوت الوتر اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك سبحانك رب البيت أستغفرك وأتوب إليك وأؤمن بك وأتوكل عليك لا حول ولا قوة إلا بك يا رحيم » . 7072 - 21 الفقيه ، 1 / 491 / 1412 : وكان أمير المؤمنين عليه السّلام يدعو في قنوت الوتر بهذا الدعاء « اللهم خلقتني بتقدير وتدبير وتبصير بغير تقصير وأخرجتني من ظلمات ثلاث بحولك وقوتك أحاول الدنيا ثم أزاولها ثم أزايلها وآتيتني فيها الكلأ والمرعى وبصرتني فيها الهدى فنعم الرب أنت ونعم المولى فيا من كرمني وشرفني ونعمني وعرفني أعوذ بك من الزقوم وأعوذ بك من الحميم وأعوذ بك من مقيل في النار بين أطباق النار في ظلال النار يوم النار يا رب النار اللهم إني أسألك مقيلا في الجنة بين أنهارها وأشجارها وثمارها وريحانها وخدمها وأزواجها اللهم إني أسألك خير الخير رضوانك والجنة وأعوذ بك من شر الشر سخطك والنار هذا مقام العائذ بك من النار ثلاث مرات اللهم اجعل خوفك في جسدي كله واجعل قلبي أشد مخافة لك مما هو واجعل لي في كل يوم وليلة حظا ونصيبا من عمل بطاعتك واتباع مرضاتك اللهم أنت منتهى غايتي ورجائي ومسألتي وطلبتي أسألك إلهي كمال الإيمان وتمام اليقين وصدق التوكل عليك وحسن الظن بك يا سيدي اجعل إحساني مضاعفا وصلاتي تضرعا ودعائي مستجابا وعملي مقبولا وسعيي مشكورا .